About حقوق المستهلك البحرين

Wiki Article

التأثيرات الاجتماعية والثقافية: يتأثر سلوك المستهلك بشكل كبير بالعوامل الاجتماعية والثقافية.

كما توفر حماية إضافية للفئات الأكثر ضعفاً في المجتمع. قوانين حماية المستهلك هي شكل من أشكال القوانين الحكومية التي تهدف لحماية حقوق المستهلكين. على سبيل المثال، قد تطلب الحكومة من الشركات كشف مفصل بالمعلومات عن المنتجات وخاصة في المناطق التي يعتبر بها السلامة والصحة العامة مشكلة، مثل الطعام.

تعاميم وزارة الاقتصاد بشأن الأعمال والمهن غير المالية المحددة للمنشآت العاملة بالدولة

رئيس جهاز حماية المستهلك يلتقي بعدد من الجمعيات الأهلية لبحث التعاون والتنسيق في مجالات حماية... المزيد

المبدأ الخامس. شكاوى المستهلكين ومنازعاتهم: ونتحدث هنا غالبا عن عملية ما بعد البيع بين المستهلك والمؤسسات التجارية، حيث يشير هذا المبدأ إلى ضرورة وجود آليات لمعالجة الشكاوى وتسوية النزاعات بشكل عاجل وعادل وشفاف، إلا أن هذا المبدأ غير فعّال في أغلب النزاعات والشكاوى التي تصدر من المستهلك، وفي هذا الصدد فإنه يجب تفعيل جمعيات حقوق المستهلكين بشكل أكثر من النواحي القانونية.

الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية دليل الخدمات الحكومية

بعد الاطلاع على المعاملة الواردة من الديوان الملكي برقم ٤٧٢٠ وتاريخ ٦ / ٢ / ١٤٣٥ هـ، المشتملة على الأمر السامي الكريم رقم (٤٠٥٥١) وتاريخ ٤ / ١١ / ١٤٣٤ هـ، المتضمن الاستيضاح عن الفائدة من الدفع لجمعية حماية المستهلك وما إذا كانت أعمالها تستحق ذلك، والمشتملة أيضًا حقوق المستهلك على برقية معالي وزير المالية رقم (٩٥٤٢) وتاريخ ٢٧ / ١١ / ١٤٣٤ هـ، وعلى برقية معالي وزير التجارة والصناعة رقم ٢٦٧ /١ /١ /٤٣ وتاريخ ١١ / ١ / ١٤٣٥ هـ، في شأن تعديل تنظيم جمعية حماية المستهلك، وحل المجلس التنفيذي الحالي للجمعية. 

يقوم موقع كواليس المال بعرض الاقتصاد العالمي والدولي والفلسطيني بلغة سهلة ومعاصرة، لتصل إلى كافة فئات المجتمع وشرائحه، وذلك لجعله جزءاً من الصورة الاقتصادية المحلية والعالمية، بالإضافة إلى إعداد التقارير الاقتصادية المتميزة والحصرية في شتى المواضيع الاقتصادية والمالية.

مادة معدلة مادة ملغية اصل الوثيقة طباعة إبلاغ الإصدارات اللغات

رئيس جهاز حماية المستهلك والقيادات والعاملين بالجهاز، يتقدمون بخالص التهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح... المزيد

الحق في احترام خصوصية المستهلك والحفاظ على معلوماته الشخصية وعدم استغلالها لأغراض أخرى.

الحق في الصحة والسلامة عند استخدام المنتجات بالطريقة العادية.

كيف تؤثر الاختلافات الثقافية في أساليب الاتصال على ردود أفعال المستهلكين تجاه الحملات الإعلانية؟

خريطة الموقع

Report this wiki page